ولقلب يسوع.. عائلة

sacredheart

 لكي يلتف المجتمع حول يسوع بقلب واحد يرسي روابط متينة تطبع كل العائلات، كانت "عائلة قلب يسوع" تنشر هذه الرسالة وتكون الشاهدة الاولى لها، داعمةً خطواتها بالصلاة والانجيل.

 
 تأسست عائلة قلب يسوع سنة  ١٩٨٥ بفضل السيد جورج اسطفان رحمه الله و زوجته السيدة سلوى اسطفان اطال الله عمرها. وفي عام  ١٩٨٧  انضمت عائلة  قلب يسوع الى المجلس الرسولي للعلمانيين. وانطلقت بمبادرات روحية واجتماعية وزيارات للاماكن المقدسة بغاية الوحدة بين الاعضاء من مختلف المناطق. فبادر المؤمنون تدريجيا للانضمام الى عائلة قلب يسوع بكثافة للمشاركة في الصلاة والسجود امام القربان المقدس في رعايا عديدة حتى تكاثر عددها ونشطت على الصعيدين الروحي والاجتماعي مما دفع القيّمين عنها الى البحث عن مكان ليجتمع فيه الأعضاء. فكان المركز الأساسي في البياضة تجاه دير الاباء الكبوشيين.

النشاطات:
-  المشاركة في تكريس العائلات الجديدة.
- اجتماع اللجنة الادارية.
- اجتماع الرسل من جميع المناطق.
- لقاءات حول مواضيع عديدة روحية واجتماعية.
اسفرت النشاطات الاجتماعية عن تأسيس مركز اجتماعي خيري للعائلة قدمه لها سيادة المطران يوسف بشارة السامي الاحترام في مطرانية انطلياس وقد تمّ تجهيزه حتى بات يلبي حاجات ٣٥٠ عائلة معوزة.

تأسست عائلة انطلياس سنة 1995, أي بعد مرور عشر سنوات على تأسيس العائلة الأمّ, وهي تضم ثلاتة عشر عضواً. تحتفل العائلة كل اول جمعة من الشهر بالذبيحة الالهية الساعة التاسعة والنصف صباحا في كنيسة مار الياس القديمة ثمّ تجتمع بعد القداس للتداول والبحث بالنشاطات الخيرية التي تقوم بها إضافة إلى اللقاء السنوي بمناسبة عيد الميلاد والرياضة الروحية التي تقوم بها كل عام...
المجد لله هللويا.

famcrjesus